نهر الحياة

كل جديد وحصري هنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابدأ مع Google سيساعدك على تحويل حلمك لنشاط تجاري على أرض الواقع.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 29/09/2011

مُساهمةموضوع: ابدأ مع Google سيساعدك على تحويل حلمك لنشاط تجاري على أرض الواقع.    الخميس أكتوبر 06, 2011 4:59 pm

"هذا البرنامج هو منصة Google لإلهام المصريين ليبدؤا مشاريعهم الخاصة بالتكنولوجيا، ولمنحهم الأمل، وافادة مصر" - وائل الفخراني, المدير الاقليمي بشركة Google مصر وشمال أفريقيا

إننا في Google نؤمن بالأفكار الطموحة. ومن خلال مسابقة ابدأ مع Google نتطلع إلى لحظات بزوغ الأفكار الرائعة من كافة أنحاء مصر ونسعى للمساعدة نحو تحويل الأحلام إلى واقع وأعمال حقيقية تحدث تأثيرًا في مجتمعك وبلدك.. بل قد تؤثر في العالم أجمع!
إذا كنت من أصحاب الأفكار المبتكرة أو لديك نشاط تجاري ناشئ تحلم بتطويره، فأهلا بك في هذا المكان ويسعدنا أن نتعرف عليك وعلى أفكارك.

مبادرة ‎‎ابدأ مع Google تفوق كونها مجرد مسابقة، بل هي فرصة لتعلم كل ما تحتاجه لبدء وتنمية الأنشطة التجارية الناجحة. لذا فإننا نبحث عن الأشخاص الذين ليس فقط لديهم أفكار ولكن أيضا هؤلاء الذي يؤمنون بقوة بأفكارهم ويسعون لبلورتها.

المزايا التي ستحصل عليها:

اكتساب رؤية أفضل لنشاطك التجاري والإمكانات والأفق التي يمكن الوصول إليها
معرفة مزيد من المعلومات حول الأسواق وكيفية التعامل فيها
التعرف وجذب انتباه المستثمرين ورجال المال والأعمال
حضور ورش عمل متخصصة وفرصة الحصول على إشراف توجيهي
وبالطبع لا ننسى الجائزة الكبرى التي قيمتها 200,000 دولار (مليون ومائتي ألف جنيه مصري) والتي ستحصل عليها في حال فوزك!

ما نبحث عنه

نبحث عن أفراد مصريين لديهم أفكار فنية جادة أو شركات ناشئة مصرية تعمل في المجال التقني وتتطلع إلى تحويل رؤيتها إلى واقع ملموس وتسهم في دعم المناخ التكنولوجي وروح الابتكار في مصر. اقرأ المتطلبات الكاملة في صفحة

عن المسابقة

مسابقة ابدأ مع Google تهدف إلى اكتشاف جيل جديد من رواد الأعمال في مصر وتسعى شركة Google من خلال المسابقة تزويد المتقدمين بما يحتاجون إليه لتحويل أفكارهم إلى مسيرات نجاح متكاملة. ولا تتوقف أهداف المبادرة علـى مجرد منح الأموال للفائز بل ترى أن التوجيه والإرشاد وورش العمل تمثل جزءًا أساسيًا من الجائزة الحقيقية التي سيتلقاها المتقدمون والفائزون خلال مراحل المسابقة.

ما هي مسابقة ابدأ؟

ابدأ مع Google هي مسابقة للتعرف أصحاب الأفكار في مصر وصنع قنوات من التواصل للإرشاد والنصح على مستوي ريادة الأعمال باستخدام تطبيقات التكنولوجيا والانترنت وخدمات الموبايل وما شابه. وستكافئ المسابقة الفريق أو الفرد الفائز بتمويل يبلغ 200,000 دولار أمريكي بدون قيود أو شروط أو التزامات إضافية.

مسابقة ابدأ مع Google لا تعد مسابقة تقليدية لخطة نشاط تجاري أو مسابقة في الأفكار ولكنها مسابقة لتحقيق الأحلام على أرض الواقع. وعلى مدار الأشهر السبعة لعمر المسابقة سيتم توجيه الإرشاد والنحص للمتسابقين من أجل تنقيح الأفكار وتشجيعهم على تطوير نموذج أولي ونماذج أعمال متكاملة وكذا خلق قنوات للتواصل بين أصحاب الأفكار والمستثمرين على مستوى العالم.

إنك تشارك في المسابقة من أجل إنشاء نشاط تجاري حقيقي، يقدم منتجات تستهدف مستخدميين وأسواق حقيقية.

ما هو هدفنا؟

نهدف إلى اكتشاف العالم الرحب من المواهب والطاقات الابداعية في مصر وخلق فرص الإزدهار والمنافسة. وتعد هذه مسابقة للطموحين من الشباب الذين لديهم أفكار جادة طموحة وملهمة. ولهذا فإن هدفنا هو بث روح الإلهام نحو تقديم أفكار مبتكرة وتأسيس شركات ناشئة متميزة ترفع اسم مصر عاليًا.

بعد التحول الكبير الذي شهدته مصر مؤخرًا، أصبح دعم مجال ريادة الأعمال هو دعامة لإدارة عجلة الاقتصاد على نحو سليم وسريع وقابل للاستمرار. لذا نحث على أهمية قيام الفرق والأفراد المشاركين بتطوير نماذج أولية قابلة للتسويق ونماذج أنشطة تجارية ناجحة.

وفي إطار المسابقة سيتم تدريب نحو 200 من أصحاب الأفكار وسيتم توجيه ما يزيد عن 100 منهم وتعريفهم بالمستثمرين والممولين. وفي مرحلة لاحقة سيكون لدى مصر ما يزيد عن 50 من منظمي المشروعات قد تكون أحدهم وسيتلقى الفائز عنه مبلغ 200000 دولار أمريكي (1.2 مليون جنيه مصري) كرأس مال أولي لبدء نشاطه التجاري فورا.

من يصلح للتقدم؟

للاطلاع على جميع التفاصيل برجاء مراجعة صفحة "التقدم"، ولكن خلاصة القول هي أن كل ساكني جمهورية مصر العربية ممن لديهم فكرة تقنية أو شركة ناشئة تعمل في مجال التقنية أو باستخدام التكنولوجيا يمكنهم التقدم للمسابقة. ولا تعني رعاية Google للمسابقة أنك ملزم باستخدام تقنيات Google وإنما استخدام التكنولوجيا مهما تنوعت هو ما تصبو إليه المسابقة نحو خلق أنشطة تجارية مصرية قادرة على التأثير الإيجابي في المجتمع وتكون وثيقة الصلة بمصر. فإذا كنت ترى نفسك في هذا الوصف فتقدم الآن وابدأ مع Google
طرق ومتطلبات التقدم
شكرا لاستعدادك للتقدم في المسابقة!

يرجى قراءة جميع متطلبات التأهيل أدناه بالإضافة إلى مواعيد بدء وانتهاء التقديم.

تذكّر إن فكرة نشاطك التجاري تحتل أهمية أساسية في التقييم، ولكن قدرة الفريق على تنفيذها هي التي تدخل بها إلى السوق وتجعلها ناجحة بينما تموت أفكار وهي مازلت في مهدها.
ونحن نبحث عن الفرق ذات المعرفة التقنية الكافية لبناء أفكارها والتي ستتمكن من وضع تصور واضح لكيفية تحويل الأفكار إلى أنشطة تجارية.

كما أننا نرحب بالمشاركات المتعددة من المتقدمين والذين لديهم أكثر من فكرة واحدة جيدة، وإن كنا نقترح تقديم فكرة واحدة أو نشاط تجاري واحد قوي حتى يتسنى التركيز وقوة المشروع.

تقدم كل الطلبات المشاركات عبر الإنترنت من خلال الموقع الالكتروني من 26 أيلول (سبتمبر) 2011 وحتى 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2011

متطلبات التأهيل للمتسابقين

يتم تعريف كل متسابق أعضاء الفريق الواحد على أن يتراوح عدد الأعضاء بين 1 إلى 5 للفريق الواحد.
يجب أن يكون المتسابقون من سكان جمهروية مصر العربية وويجوز تقدم جميع الأعمار والمستويات التعليمية بلا استثناء. ولا يجوز للمتسابقين تضمين موظفين تابعين لأي طرف من الأطراف في تنظيم برنامج المسابقة، بما في ذلك Google وجمعية عصر العلم وشركة Innoventure ذات المسؤولية المحدودة وأيضًا أية مؤسسات أخرى مشتركة في أي نشاط مرتبط مباشرة بتنظيم البرنامج.
يسمح للفرق المتنافسة إدخال تعديلات طفيفة على تشكيل الفريق بإضافة أو حذف أعضاء على ألا يكون حجم التغيير جذريا في أثناء دورة المسابقة حتى إكمال المرحلة الثانية. ويتم تعريف تعديلات الفريق الجذرية على أنها استبعاد ما يزيد على 50% من عضوية الفريق، وإحلال آخرين محلهم. لن يتم السماح بإجراء أي تعديلات على الفرق بعد الموعد النهائي لملخص النشاط التجاري للمرحلة الثانية.
يجب أن يتم تأسيس الأنشطة التجارية للمتسابقين داخل مصر وأن تستند على عقول وأياد مصرية في التنفيذ.
يجب أن يظهر المتسابقون نواياهم في تأسيس نشاط تجاري حقيقي ، وللحفاظ على الأهلية في المسابقة والفوز في الجائزة يفضل التسجيل الرسمي كشركة من خلال الهيئة المصرية العامة للاستثمار (GAFI) قبل الموعد النهائي لخطة النشاط التجاري بالمرحلة الثالثة.
قد يتم إبطال أهلية المتسابقين في أي وقت حال الكشف عن عدم استيفاء أية متطلبات تأهيلية مبينة أعلاه أو أي من بنود وشروط المسابقة والبرنامج.
اشترك الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://n-hayat.rigala.net
 
ابدأ مع Google سيساعدك على تحويل حلمك لنشاط تجاري على أرض الواقع.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اختصارات مميزة في Google
» تريد ان تضـع اسمك مكان Google .......؟ < ادخل
» النتائج الامتحانية لجامعة دمشق..
» شرح نشر منتداك في محركات البحث جوجل بالصور مع شرح استعمال Google Sitemaps
» المكون الإضافى لجوجل خروم برنامج Java

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نهر الحياة :: الفئة الأولى :: قسم البرامج والانترنت :: جديد التكنولوجيا والتقنية الحديثة-
انتقل الى: